» گرت عيون علي ابهاي المسيه  » نحبكم يا أهل بيت الرساله  » چا وين المهدي الننتظره  » موسی ابن جعفر گضه ابلوعة السم  » الكاظميه يعني راهب ما ينام  » الكاظم شال ابوه وگلبه مالوم  » یا دمعة عيني الهماله  » جعفر الصادق گضه ابسم الغدر  » يبو محمد عرفتك گاضي الحاجات  » الليله نزلت روسها العترة الأمجاد  

- 03/12/2019م

ألأبوذية الحسينية


- 02/12/2019م

(هوسات في إستنهاض الحجة )عج) ) أهازيج (لطميه) من وزن الميمر، فيها شكوى وتظلم من الزمان للإمامنا صاحب العصر (عج) طافحة بألألم والحسرة، مثيرة لغيرته وحميته الهاشمية(عج) في طلب الصارات بإذن ألله جل وعلا.


- 30/11/2019م

النواعي في إستغاثة الحوراء عليها السلام بالحسين عليه السلام : ـ


- 30/11/2019م

النواعي: عن لسان حال السيدة رملة أم القاسم عليه السلام : ـ


- 30/11/2019م

النواعي : عن لسان حال الحوراء عليها السلام تخاطب العباس علهيه السلام : ـ


- 30/11/2019م

النواعي عن لسان حال السيدة زينب عليها السلام تخاطب والدها: ـ


- 28/11/2019م

ميلاد صاحب العصر (عجل) القرآن الكريم ومئات الأحاديث النبوية الشريفة تخبرنا عن حقيقة وجود وظهور ألإمام الحجة المهدي محمد بن ألإمام الحسن العسكري عليه السلام والذي ولد سنة 255 هـ ولا يزال غائبا مستورا عن ألأعين كما شاءت القدرة ألإلهية منتظرا أمر ألله تعالى بالفرج ليملأ ألأرض قسطا وعدلا (إن شاء ألله) بعد ما ملئت ظلما وجورا.


- 28/11/2019م

في المولد النبوي الشريف في مولد الهدى ، ولد النور ، وإنقشعت ظلمات الجاهلية وخمدت نار المجوس بتداعي شرفات إيوان كسرى ، ولد الهادي ألأمين صلى الله عليه وآله وسلم حاملا البشرى لعموم البشر على مدى ألأزمان بتخليصهم من أدران العبودية والرق وألإرتقاء بهم إلى مصاف الرفعة والمجد بعيدا عن دنس الشرك وألإنحطاط والذل.


- 28/11/2019م

ألإمام زين العابدين عليه السلام شاءت الحكمة الإلهية أن يكون مريضا في أحداث عرصة كربلاء سنة 61 هـ ولكن الإمام السحاد عليه السلام إختط لنفسه خطا جهاديا واضحا بالدعاء والدموع ورسم لنا بالصحيفة السجادية كيفية مواجهة الظلم فهو ثورة من نوع آخر بما يرضي ألله تعالى ، فرحماك يا سيدي يا ابا الباقر يوم ولدت ويم إستشهدت ويوم تبعث حيا.


- 24/11/2019م

حيرة العقيلة عليها السلام الشاعر عن لسان حال العقيلة زينب عليها السلام يصور وفاء روحها الجهادية وعاطفتها ألأخويةالصادقة والتي ما فتئت تدافع عن فكرة أخيها الحسين عليه السلام وثورته التصحيحية ، فكانت تحبس الدمعة في جفنها لحينها ، وتبكي لتطلق عنان عاطفتها حينما يتطلب الموقف لتبريد غلة روحها المستعرة، آخذة بزمام المباردة الجهادية بعيدا عن الذلة والمسكنة ، فبنت من هي ؟ ألا يكفي هذا !!


- 24/11/2019م

في ظهيرة العاشر عندما خرَّ الحسين عليه السلام صريعا ، طفحت خيول إبن زياد هاجمة على خيامه عليه السلام فأضرمت فيها النيران ، ففر ألأطفال ودهشت النسوة ، وعلا الصياح ولولا مبادرة الحوراء زينب عليها السلام بإدارة شؤون العائلة وإنقاذ الموقف بمشاورة ألإمام السجاد عليه السلام لكان ما لا يحمد عقباه ، فالشاعر يصور تلك اللحظات الحاسمة ، حيث إضطلعت بمهمة إكمال ثورة أخيها الحسين عليه السلام.


- 24/11/2019م

عتاب زينب لوالدها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام (حاضر الشدات وحلال المشاكل وأبو الغوث) وها هي إبنته (زينب عليها السلام)في عرصة كربلاء وقد إستشهد أخوتها وحماتها تندبه وتستغيث به، حينما دارت خيول ألأعداء على مخيمها ، تستنجده برباط جأش وصبر تنهد منه الجبال الراسيات . فسلام ألله على عقيلة الطالبيين ، قمة الرفض وجبل الصبر وبطلة كربلاء.


- 24/11/2019م

رضيع الطفوف ما ذنب رضيع في المهد إذا إستعرت الحرب ؟ هل وصلت الخسة بـ (عمر بن سعد) إلى هذه الدرجة ؟ حينما أخرج الحسين عليه السلام طفله إليهم أراد تجريدهم وإبرازهم على حقيقتهم دون رتوش ، والشاعر صور بلسان حال السيدة (الرباب) وهي ترثي رضيعها في هذه القصيدة التي رددتها ألألسن وإشتهرت شهرة واسعة ، فلعن ألله (حرملة بن كاهل) ومن لف لفه،وسلام الله على رضيعك سيدي أبا عبدالله.


- 23/11/2019م

في شجاعة علي ألأكبر عليه السلام برز إلى ساحة القتال علي ألأكبر عليه السلام ، أشبه الناس برسول ألله صلى الله عليه وىله وسلم خلقا وخلقا ومنطقا ، هكذا قال عنه أبوه الحسن عليه السلام فقد أبلى بلاءاً حسنا دفاعا عن بيضة ألإسلام الحنيف ، شرع جده المصطفى صلى ألله عليه وآله وسلم الذي هو أولى من الغير في الدفاع عنه وألإستشهاد في سبيله.


- 23/11/2019م

زهرة الشباب القاسم علهي السلام حوار هادئ جنب صليل السيوف وقعقعة اللجم وشلالات الدم ، ألأم (رملة) تحاور ولدها القاسم بن ألإمام الحسن المجتبى عليه السلام ، الوديعة التي أودعها عند أخيه الحسين عليه السلام بلسان الحال يصور الشاعر الموقف المؤلم ، بحوار يتفجر دمعا ويعتصر القلوب ألما وحزنا.


- 23/11/2019م

ساقي عطاشى كربلاء إن مآثر العباس بن علي عليه السلام فوق الحصر ، ولا يمكن لشاعر مهما أوتي من قوة أن يحقق شيئا في هذا المجال ، كيف لا وقد قال فيه صادق القول عليه السلام أشهد إنك لم تهن ولم تنكل وإنك مضيت على بصيرة من أمرك مقتديا بالصالحين ومتبعا للنبيين ، فهنيئا لك يا أبا الفضل على هذه المنزلة الرفيعة والدرجة العالية لقد كنت ألأخ المواسي لأخيه فسلام ألله عليكما ونعم عقبى الدار بما صبرتم.


- 23/11/2019م

يتسابقون إلى الحتوف !! يروي أن أختلاف الرأي فيمن يتقدم إلى الحرب يوم عاشوراء سنة 61 هـ كان واقعا . فكاميرا الشاعر الخفية كانت تدور لتلتقط ما يجري من حوار ساخن بينهم من أجل التسابق إلى نيل الشهادة بين يدي الحسين عليه السلام الذي حسم الموقف برأيه الصائب ، فهنيئا للشهداء السعداء أجمع ، أنصار الحسين عليه السلام.


- 23/11/2019م

مسلم بن عقيل عليه السلام الطالبيون من هاشم جد الرسول المصطفى صلى ألله عليه وآله وسلم فهم أبناء عمه، وقفوا بكل صلابة إلى جنبه في إعلاء كلمة ألله وإرساء دعائم الرسالة السمحاء ، وبقى هذا الخط متميزا في نصرة ألإسلام حتى ثورة الحسين عليه السلام الذي إختار (مسلما) سفيرا له إلى اهل الكوفة . لذا نرى الشاعر يعاتبهم بتقريع على خذلانهم وغدرهم بمسلم بن عقيل عليه السلام.


- 23/11/2019م

أصحاب الحسين علييه السلام إنهم النخبة الطيبة التي فازت برضا ألله جل وعلا ونالت شرف وسام الشهادة مع سيد الشهداء وإبن الرسول ألأكرم صلى ألله عليه وىله وسلم دفاعا عن المبادئ والقيم ألإسلامية ألأصيلة ، لأجل إحقاق الحق وتفنيد الباطل وإعادة ألإسلام إلى جادة الصواب بعد أن إنتحت به (أمية) بإنحرافاتها جانبا بما تملي عليها ألأهواء والمطامع والحقد الدفين على آل النبي عليهم السلام ، فهنيئا لهذه الصفوة المختارة من أصحاب الحسين عليه السلام.


- 23/11/2019م

المسير إلى كربلاء واجب التكليف ألإلهي الصادر ضمن مرسوم نبوي ، ينتظر التنفيذ الحسيني في عرصة الطف، وبدأ الركب يحث الخطى نحو العراق تحفه الهيبة والجلال ، بين تهليل و تسبيح وتقديس للباري عز وجل ، فالسيوف لامعة والرماح مشرعة وعزيمة الرجال ألأشداء تتفجر ينابيعا من الوفاء وشلالات من صدق النية وألإخلاص على طريق الجهاد لترسيخ العقيدة ألإسلامية وتصحيح الإنحراف وكشف الزيف وإزاحة اللثام عن الوجه ألأموي الكالح.




موقع القصائد الولائية © 2004 - 2013